تابعونا عبر تويتر تابعونا عبر فيس بوك

العودة   اسواق السعودية > المقاولات العامة والمواد الانشائية > التصميم والديكـــور
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 09-10-2019, 03:29 PM   #1
Junior Member







افتراضي ايهما افضل السيراميك أم البورسلين؟!

عند التشطيب النهائي فإن هناك العديد من الأشخاص الذين يحاولون التعرف على الاختلاف ما بين بلاط البورسلين وبلاط السيراميك هل الاختلاف يكون فقط يكون في اسعار البلاط في السعودية أم أن هناك الاختلافات الاخرى التي يمكن من خلالها الحصول على قرار جيد عن الخامة الأفضل التي يمكن استخدامها داخل المنزل.
وإن أردت الحصول على أفضل اسعار البلاط في السعودية بإمكانك تسوق منتجات شركة بن ظفرة للسراميك والبلاط التي تضمن لك الجودة والتصميم الراقي والسعر التنافسي.

ومن خلال هذا المقال سنذكر مقارنة اسعار البلاط في السعودية بين السيراميك والبورسلين وسوف نحاول التعرف على مميزات وعيوب كل منهما بحيث نعطي فكرة للشخص الذي يقوم بتنفيذ أعمال التشطيب النهائي للحصول على الخامات المناسبة له.

مقارنة اسعار البلاط في السعودية والاختلاف في طريقة تصنيع السيراميك والبورسلين
يعتبر اسعار السيراميك أقل مقارنة باسعار البورسلين،، وعلى الرغم من التشابه ما بين السيراميك والبورسلين في الشكل بصورة كبيرة إلا أن بلاط السيراميك الذي يعد من اسعار البلاط في السعودية الرخيصة نوعا ماء يتم صناعتها من خلال استخدام الطين الطبيعي الذي له اللون البني أو اللون الأحمر حيث يتم تشكيله داخل أفران حرارية تحت درجات حرارة كبيرة جدا وذلك حتى يتم التقليل من المياه والتجفيف قدر الإمكان وبعد ذلك يتم وضع ال الطلاء الزجاجي لإعطاء السيراميك المظهر الجميل الذي يظهر به.

إما البورسلين الذي يعد من اسعار البلاط في السعودية الغالية نوعا ما يتم صناعته تقريبا بنفس الطريقة إلى حد كبير ولكن يتم استخدام الطين الأبيض إلى جانب إضافة الفلسبار والرمل إلى الطين حيث أن درجات الحرارة المستخدمة تكون أعلى من بلاط السيراميك.

القدرة على امتصاص الماء:
السيراميك يعد له قدرة اكبر على امتصاص المياه بشكل أكبر من البورسلين مما يجعل السيراميك يمكن أن يتعرض بشكل أكبر للتشققات في الاجواء الباردة كما أن السيراميك يعد اكثر قابلية للتبقع من البورسلين فهو ضعيف المقاومة للتبقع الخارجي مقارنة بالبورسلين وبالتالي فأنه يمكن أن نعتبر السيراميك أقل قوة وصلابة وقدرة على التحمل من السيراميك

البورسلين اكثر تكلفة من السيراميك:
عند شراء البورسلين سوف تكتشف أن اسعار البلاط في السعودية للبورسلين أكبر من اسعار السيراميك وذلك لأن البورسلين يعد أكثر تكلفة من السيراميك كنتيجة طبيعة لطريقة صناعة البورسلين كما أن البورسلين يعد أكثر صعوبة أثناء عمليات التشكيل والقص كما أنه من العيوب الكبيرة للبورسلين أنه يعد أكثر شاشة من السيراميك لذلك يجب الحظر بشكل كبير عند النقل.

المناطق التي يتم استخدام البورسلين والسيراميك فيها:
يتميز السيراميك بأنه يمكن استخدامه على مختلف أنواع الحوائط والجدران كما يمكن استخدام السيراميك في المناطق التي تتميز بالرطوبة المنخفضة والمناطق القليلة العتمة والمناطق التي يوجد فيها تشققات بشكل قليل إما بالنسبة للبورسلين يستخدم في المناطق التي يكون فيها مستويات من الرطوبة كبيرة إلى جانب المناطق التي تكون فيها مستويات التشققات والتقشر كبير.

الاختلاف في الطبقة الخارجية:
من أهم الاختلافات التي تجعل اسعار البلاط في السعودية للبورسلين أعلى من السيراميك هي الطبقة الخارجية حيث أن لون السيراميك الخارجي يكون عبارة عن طبقة من الزجاج الخارجي التي تعطي للسيراميك الشكل الذي نشاهده أم البورسلين فلون البلاط الخارجي يكون عميق مع طبقات البلاط الداخلية وليس مجرد طبقة خارجية للبورسلين كما يمكن أن يكون له طبقة لامعة خارجية إضافية تعطي للسيراميك شكل ومظهر جمالي.

اسعار السيراميك والبورسلين:
هناك البعض الذي يعتقد أن اسعار البلاط في السعودية للبورسلين دائما أغلى من السيراميك ولكن هذا اعتقاد خاطئ حيث أنه يوجد بعض الأنواع من للسيراميك تكون أعلى من بعض الأنواع من البورسلين حيث أن هذا يختلف باختلاف نوع السيراميك والخامات التي تم استخدامها في عملية صناعة السيراميك ولكن بشكل عام فإن البورسلين من الخامات التي تعطي الإبهار في المكان المستخدم بالإضافة إلى أنه يتمتع بصفات وخصائص أقوى من السيراميك.

    رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 12:03 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
اختصار الروابط